منتدى اصدقاء عامودة
مرحباً بك عزيزي الزائر انت لم تسجل بعد قم بالتسجيل الان لتسطيع مشاهد المواضيع بشكل الكامل ......
وشكرا ادارة المنتدى

منتدى اصدقاء عامودة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أدارة منتدى اصدقاء عامودة يشكرون كل من ساهم في المنتدى...............لاعلانتكم على المنتدى يرجى مراجعة البريد الالكتروني :amuda.m.f.a@hotmail.com كما يمكنكم التوااصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك و تويتر ويوتيوب

شاطر | 
 

 بكتريا اي كولاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alan
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 172
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمر : 26
الموقع : المدير

مُساهمةموضوع: بكتريا اي كولاي   الجمعة يونيو 17, 2011 5:07 pm

بعد ظهور بكتريا "إي كولاي - e.coli " القاتلة في الخضروات في 12 دولة أوروبية ، أصبح الرعب يجتاح العالم بسبب انتشارها ، واستهدافها لأكثر المأكلات الحيوية التى لا يمكن لأى ربة منزل الاستغناء عنها ، وبعد أن طبق السلطة ضرورة صحية أساسية على كل مائدة ، سيعاد التفكير في هذا الأمر بعد أن أصبحت مغامرة مجهولة العواقب.
''اى كولاى'' هى نوع من البكتريا التى يشيع وجودها في القناة الهضمية للانسان والحيوانات ذات الدم الحار ولهذه البكتريا انماط عديدة أغلبها غير ضار الا أن بعضها مثل نمط ''اى اتش اى سى '' يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة تنتقل عبر الغذاء.

وتنتقل هذه البكتريا إلى البشر من خلال تناول الاطعمة الملوثة مثل منتجات اللحوم النيئة أو التى لم يتم طهيها جيدا وكذلك الالبان ويمكن لهذا النمط من بكتريا ''اى كولاى'' ان ينمو فى درجة حرارة تتراوح ما بين 17 الى 50 درجة مئوية اما درجة الحرارة المثالية فهى 37 درجة مئوية.
بكتريا شديدة المقاومة


وذكرت منظمة الصحة العالمية أن "إي كولاي" التى تسبب في اصابات بلغ عددها 2500 حالة في أوربا , ليس لها أي شبيه و أنه طفرة قاتلة لبكتريا "آى كولاي" الأصلي الذي كان معروفا و هناك علاج و لقاح له , لكن كل هذه العلاجات غير فعالة أمام بكتريا e.coli الجديدة التي تبدي مقاومة شديدة لها.
بكتيريا "إي كولاي" المعوية تتسبب بإسهال دموي وفشل كلوي و بأعراض مرضية غير مسبوقة تؤدي للإضرار بالجهاز العصبي والمخ ، هذا ما أفاد به خبراء حذروا أيضا من انتشار مرتقب للمرض قالوا أنه سيكون كارثياً.
وبالرغم من أن هه البكتريا لم تصل إلى بعض الدول العربية إلا أن الخطر والخوف قائم، وخاصة بعد ظهور حالة اشتباة اصابة بالبكتريا لسائح المانى بمرسى علم في





<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amuda.amuntada.com
 
بكتريا اي كولاي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اصدقاء عامودة :: القسم الترفيهي :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى: